المعرفه
سلك حبل الرافعة VS سلسلة مرفاع
- Dec 06, 2018 -

قرارات HOIS: WIRE VS. سلسلة

هناك خياران مألوفان لكنهما مختلفان للغاية يواجهان مدير المصنع لرفع في مصنعك: حبل سلكي أو سلسلة. من الخطأ الفادح أن نفترض وجود اختلاف بسيط.


ﻳﺆدﻳﻮن وﻇﻴﻔﺔ ﻣﺸﺎﺑﻬﺔ ، وﻟﻜﻨﻬﻢ ﻳﺘﺼﺮﻓﻮن ﺑﺄﺳﺎﻟﻴﺐ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ وﻳﺼﻤﻤﻮن ﻷﻧﻮاع ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﻦ اﻟﺤﻤﻞ أو اﻟﻤﻮاد لذلك إذا كنت تبحث عن شراء رافعة جديدة ، أو ترتقي بآلة قديمة ، أو تشعر بالقلق من أنك قد تستخدم نوعًا خاطئًا لمجال عملك ، فعليك القراءة لتتعلم قليلاً عن الحقائق والمتطلبات المتعلقة بالسلسلة والأسلاك. .


استخدام نوع خاطئ من مواد الرفع سوف يكلفك مصاريف غير ضرورية في المستقبل. يتميز الحبل السلكي ، عند استخدامه دون داع ، بعلامة سعر مرتفعة يمكن تجنبها باستخدام السلسلة ، حيث أن الأخيرة تكون أقل تكلفة من الأسلاك ذات الجودة المماثلة.


ومع ذلك ، إذا حاولت استخدام السلسلة عند طلب السلك ، فسوف يواجه النظام الخاص بك صعوبة في الأداء ، وسيتطلب المزيد من الإصلاحات ، في كثير من الأحيان. لذلك دعونا نقارن بينها.


الأسلاك

غالباً ما ينظر إلى الرافعات السلكية في معدات دائمة أكثر استقرارًا ، ولكن لا يزال من الممكن استخدامها في الرافعات التي تم إنشاؤها وهدمها حسب الحاجة. على عكس السلسلة (التي عادة ما تكون تطبيقًا أكثر بساطة) ، هناك عدة أنواع مختلفة من الرافعات السلكية التي تستخدم تركيبات مختلفة من الأسطوانات والسيارات.


في بعض الأحيان يتم استخدام براميل مخددة لزيادة الدقة. في بعض الأحيان يتم استخدام براميل متعددة لزيادة القوة. توجد حلول مختلفة لمشاكل مختلفة.


عادة ما يتم تصنيف حبل الأسلاك للأحمال الثقيلة ، ما بين 2 و 30 طنًا ، في المتوسط. منطقيًا ، هذا يعني أنه كلما ارتفعت قدرتك الضرورية وزاد متوسط الحمل لديك ، زاد احتمال استخدامك للحبل السلكي.


تعتبر تطبيقات الأسلاك أكثر ملاءمة لساعات العمل الطويلة ، حيث تحتاج إلى التعامل مع العديد من الأحمال المختلفة في غضون فترة زمنية قصيرة. كما أنها مفيدة في البيئات الشديدة حيث تحتاج إلى أخذ الحرارة الشديدة أو ظروف الطقس القاسية في الاعتبار.


الرافعات السلكية لها بعض العوائق. كما ذكرنا سابقا ، فهي أغلى من الرافعات في معظم الظروف. كما أنها تميل إلى أن تكون أكبر وأكثر تعقيدًا.


إذا لم يكن لديك مجال كبير للعمل معه ، فقد لا يكون نظام الأسلاك عمليًا أو حتى ممكنًا لهذه المهمة تحديدًا. تستخدم معظم أنظمة الأسلاك في المصانع ، مثل خدمة الصلب ، والمسبك ، ومرافق إنتاج المواد الخام.


سلسلة

بشكل عام ، تكون الرافعات ذات السلسلة أقل دائمًا وأسهل للتنقل من الرافعات السلكية. هذا يجعلها أكثر مرونة عندما يكون لديك مساحة كافية أو اللازمة لتبديل المراكز عند إيداع الأحمال.


مثل السلك ، يمكن أن تختلف قدرة رافعة السلسلة ، ولكن عادة في نطاق أصغر من السلك. تعتبر السلسلة مثالية للأحمال الأقل ، حيث الوزن لا يمثل الكثير من القلق - عادة في نطاق 1/8-of-a-ton إلى خمسة أطنان. سوف تجدهم في المصانع الصغيرة ، في أعمال الصيانة ، وفي محطات العمل التي يحتاج فيها الرفع.


يجب أن يعطيك هذا بالفعل بعض الأفكار حول كيفية استخدام السلسلة. تأتي الرافعات بسلسلة من المزايا الأخرى ، مثل سهولة الاستخدام والتطبيقات الخاصة بالرافعات المتحركة ، الرافعات المتحركة ، والرافعات اليدوية.


تميل هذه الرافعات إلى تضمين خطافات تحميل الحركة اليدوية ، والتي يمكن أن ينزلق حبل الأسلاك بها بسهولة أكبر ؛ بينما توفر السلسلة مستوى أعلى من الاعتمادية.


لكن قل أنك تعرف قدرتك ، ولديك خيار متوازن إلى حد ما بين السلك والسلسلة. لنفترض أيضًا أن الأسعار التي نظرت إليها قريبة بشكل معقول ، ولا تزال تواجهك مشكلة في اتخاذ القرار. ماذا تذهب مع؟


ضع في اعتبارك أن التدريب له علاقة كبيرة بالخيار الذي تقوم به في النهاية. قد يكون عمالك معتادين على نظام واحد بدلاً من الآخر ، ويمكن أن يشتمل التحويل على تكاليف تدريب جديدة وانخفاض الإنتاجية التي تأتي مع قلة الخبرة.


من ناحية أخرى ، قد ترغب في التبديل من سلسلة إلى أسلاك إذا كنت تعتقد أنك ستتعامل مع أحمال أكبر وأثقل في المستقبل وقد يكون من الجيد الاستعداد الآن بدلاً من الانتظار.