المعرفة
أنواع الرافعات
- Aug 14, 2018 -

1. الرافعات اليدوية - تم تصميم الرافعات اليدوية من أجل الرفع العرضي غير الإنتاجي حيث لا يتطلب الرفع السريع. تتميز الرافعات اليدوية بسلاسل مختلفة ؛ واحد لرفع وخفض الحمل (السيطرة أو سلسلة اليد) وواحدة لدعم الحمل (سلسلة الحمل). يتم تشغيل الرافعات اليدوية عن طريق رفع أو خفض سلسلة التحكم يدويًا باستخدام حركة "اليد باليد" لرفع الحمل أو خفضه. يعمل إجراء السحب لسلسلة اليد على تحويل سلسلة من التروس والأسنان المسننة الموجودة داخل الرافعة ، مما يؤدي إلى رفع أو خفض سلسلة الحمل وبالتالي الحمل نفسه. تتوفر الرافعات اليدوية (شلالات السلسلة) بقدرة ½ طن إلى 25 طن ، وهي مثالية للاستخدام في التزوير والصيانة والتشييد وبناء السفن وتطبيقات السيارات.

2. الرافعات الكهربائية - تستخدم الرافعات الكهربائية محركًا كهربائيًا لتحويل الترس الداخلي للرافعة والذي بدوره يرفع أو يخفض الحمولة المتصلة بسلسلة التحميل. يتم التحكم في دوران الأسطوانة في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة من خلال استخدام المشغل لعنصر تحكم قلادة يظهر أزرارًا لأعلى ولأسفل بالإضافة إلى إيقاف أمان اختياري للطوارئ. تستخدم المحركات الكهربائية الموجودة في الرافعات في أغلب الأحيان إما جهد 220 فولت / 440 فولت أو 230 فولت / 460 فولت وتحتاج عادة إلى اتصال نوع الأسلاك الصلبة. ومع ذلك ، تعمل بعض الرافعات ذات الخدمة الخفيفة على 110 فولت ويمكن توصيلها مباشرة بمنفذ الحائط الكهربائي ذو النمط المنزلي. إن الرافعات الكهربائية اقتصادية إلى حد ما ، ولكنها محدودة في استخدامها من خلال ما يعرف بدورة العمل الخاصة بها. يتطلب كل محرك كهربائي كمية معينة من الراحة بعد فترة من الاستخدام. سيؤدي تجاهل تصنيفات دورة التشغيل للمحرك الكهربائي إلى حدوث فشل مبكر في المحرك وإصلاحات مكلفة. لم يتم تصميم الرافعات الكهربائية لتشغيل دورة العمل بنسبة 100٪ ولا يوصى باستخدامها بشكل مستمر. وهي متوفرة في 1/8 طن على طول الطريق تصل إلى القدرات 100 طن.

3. الرافعات الهوائية (الهوائية) - تستخدم الروافع الهوائية عادة في بيئات الإنتاج الصناعي. تتميز هذه الوحدات إما بمحرك هواء دوار أو مكبس مدفوع بمكبس يعمل بالهواء المضغوط. إن أكبر فائدة للرافعات الهوائية هي أن لديهم تصنيف دورة العمل بنسبة 100٪ ، وهذا يعني أنه بخلاف نظرائهم الكهربائيين ، فإنهم لا يحتاجون أبداً للراحة. ومع ذلك ، فإن الرافعات الهوائية لا تكون جيدة إلا بجودة الهواء والضغط ومعدل تدفق الهواء الذي يغذيها. ومن عيوب الرافعات الهوائية أنها تستهلك كمية معتدلة إلى كبيرة من الهواء المضغوط ، والتي بدورها تستدعي وجود ضاغط هواء قادر على إنتاج كمية كافية من تدفق الهواء لتلبية متطلبات قدم المكعب في الدقيقة (CFM) للرافعة. لن تعمل الرافعات تحت CFC المصنفة على أدائها المقنن. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الهواء النظيف والجاف والمشحّم أمرًا ضروريًا لتمديد فترة تشغيل الرافعة الهوائية.