المعرفه
ثلاثة أنواع من الرافعات الجيب
- Nov 26, 2018 -

يشمل المصطلح "رافعة الجيب" جميع الرافعات التي تحتوي على ذراع دوّارة ملحقة بصارة عمودية وتدعم الرافعة التي تعمل بالكهرباء أو بالهواء المضغوط. لا تستخدم الرافعات الجيبية فقط في أعمال البناء ، ولكن أيضًا على السفن التجارية والعسكرية. الرافعة الجيبية الأكثر استخدامًا هي النوع الذي يتم تركيبه ذاتيًا والمثبت على الأرض. الرافعات الجيبية مهمة للغاية في جميع أنواع عمليات الرفع لأنها تخفف الرافعة العلوية من الكثير من العمل وتقلل من وقت الانتظار.


هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الرافعات الجيب:

  • شنت الطابق

  • معلقة على الحائط

  • جدار السفر

الرافعة الجيبية المثبتة على الأرض

هذا هو الذراع الجيب الأكثر استخداما. الرافعة الجيبية المثبتة على الأرض هي رافعة جيبية ذاتية الدعم لها صاري عمودي مركب على أساس خرساني. هذه الأنواع من الرافعات تستخدم عادة لتقاسم حمولة الرافعات الرئيسية. يتم بناء الرافعة كما هو موضح أعلاه. كل هذه الرافعات يمكن أن تدور 360 درجة ويتم تشغيلها يدويا.

Floor mounted Jib Crane

شنت الجدار جيب كرين

يتم تركيب هذا النوع من الرافعة أفقياً على الحائط وبدلاً من وجود عمود رأسي يحتوي على رف قوس العمود في RCC. تشبه آلية الرفع النوع المثبت على الأرض ، ولكن بدون وجود ذراع عمودي. تسمح دعامة العمود RCC بحد أقصى للدوران بـ 200 درجة ولكنها تغطي المنطقة القريبة من قوس التثبيت بدون عرقلة على مستوى الأرضية.

Wall mounted Jib Crane

الجدار السفر الجيب كرين

يتشابه بناء هذا النوع مع النوع الثابت مع الفارق الوحيد القائل بأن الرافعة قادرة على تغطية المساحة الطولية بالقرب من أعمدة البناء دون عرقلة على مستوى الأرضية. تم تصميم أعمدة الرافعة بشكل خاص ، أما الرافعة بدلاً من الدوران ، فتتحرك على طول مسار مدرج معلق على طول أعمدة البناء.

Wall Traveling Jib Crane