المعرفه
مقدمة للتحكم عن بعد
- Dec 25, 2018 -

جهاز التحكم عن بعد، التحكم Cab، "قلادة سلك" التحكم

تحكم الراديو البعيد هو خيار ناشئة للعملية كرين الذي يأتي مع العديد من الفوائد عبر الضوابط التقليدية كرين. هذه الفوائد تشمل عمليات أكثر أماناً، وأفضل قدرة على المناورة، وتحسين أوقات العمل. قبل ظهور عناصر التحكم الراديو، عادة ما تعمل الرافعات مع واحد من نوعين من الضوابط: عناصر التحكم في سيارة أجرة أو سلك قلادة عناصر التحكم.


مراقبة cab

كل عناصر التحكم في سيارة أجرة وسلك قلادة الضوابط يأتي مع عدد قليل من العيوب التي تتم معالجتها بواسطة أجهزة التحكم عن بعد. أكبر مشكلة مع عناصر الأجرة أن معظم التطبيقات تحتاج إلى شخص واحد أو أكثر لإكمال. مشغل رافعة غالباً ما تحتاج إلى المساعدة على الأرض للحفر ووضع حمولة، والعديد من العمليات تتطلب شخص نصاب أو ترحيل لتوجيه المشغل من خلال تعليمات البصرية أو اللفظية.

Cab

قلادة سلك التحكم

قلادة سلك ضوابط معالجة هذه المشاكل عن طريق وضع المشغل على الأرض قرب التحميل. يمكن تلاعب المشغل ووضع الحمل، وإمكانية خط الأفق المباشر قد يلغي الحاجة لنصاب. ولكن عناصر التحكم السلكي قلادة بضعة عيوب كذلك. وهي تتطلب للمشغل لتتبع مسار كرين طول الكلمة، التي قد تزيد من مخاطر الرحلة أو سقوط الخطر وقد تبطئ العمليات في الحالات عندما الرافعة يمكن أن تتحرك بشكل أسرع مما يمكن للمشغل السير بأمان.


كما تتطلب عناصر التحكم قلادة سلك للمشغل لتظل قريبة من الحمل في جميع الأوقات. يمكن أن يكون هذا القرب الخطرة بشكل خاص عند العمل مع الأحمال الثقيلة أو خطرة، مما يزيد من خطر الإصابة للمشغل. يجب تجنب التحميل المشغل والحرص على تجنب صراعا الكابلات، والتي يمكن أن تكون غير آمنة وتستغرق وقتاً طويلاً على حد سواء.


أجهزة التحكم عن بعد

عناصر تحكم الراديو البعيد معالجة مشاكل سيارة الأجرة وقلادة سلك يتحكم ويوفر فوائد على حد سواء. يمكن تنفيذ المشغل التزوير وتوجيه المهام على الأرض، حيث تتطلب عمليات عدد أقل من العمال ليتم سحبها من واجبات أخرى. يمكن أن يكون المشغل أيضا رؤية أفضل، كما أنه أو أنها يمكن أن يحتمل أن الانتقال إلى الموقع في الكلمة التي ستقدم أفضل عرض لعملية كرين، ربما يلغي الحاجة لراصدي إضافي أو ترحيل الأشخاص.

Remote  Control

أجهزة التحكم عن بعد أيضا السماح للمشغل للاقتراب من الحمل، عندما يكون في وضع أمن، لتحقيق قدر أكبر من الدقة عند التشغيل. المشغل يمكن أيضا تظل أبعد بعيداً عن الحمل في حالات مع الأحمال الثقيلة أو خطرة، مما يجعل العملية أكثر أماناً. خلافا للضوابط قلادة السلكي، عناصر تحكم لاسلكية لا تقييد موقع المشغل بالنسبة للحمل أو تتطلب المشغل للتحرك مع التحميل. يجب أن لا تزال مراقبة المشغل ولا تزال خارج منطقة تقع فيها الحمل يمكن أن تقع وضرب شخص في حادث.


العيوب

كما مع كل حل، وهناك عدد قليل من العيوب باستخدام أجهزة التحكم عن بعد. لأنها لاسلكية وغير المرفقة بأحد مصادر طاقة، أجهزة التحكم بالراديو هي مدعوم من البطاريات، والتي يجب أن يكون التحقق بانتظام واستبدالها أو إعادة شحنها. إذا لم تكن محددة، يمكن اكتشاف مشغلي أنها لا تستخدم رافعة عند الحاجة لأن البطاريات التحكم ميتة. يمكن أيضا أن تكون أجهزة التحكم بالراديو اللاسلكي فقدت أو دمرت بطريق الخطأ إذا كانت في محلها أو تركت في مسار المعدات الثقيلة، مثل شاحنات الرفع.


آخر أقل عيب مشترك هو إمكانية التداخل اللاسلكي. هذا العيب فقط مشكلة في تطبيقات محددة حيث يخلق بيئة موجات الراديو الخاصة به. إذا لم يكن هناك مصدر مستقل للإشعاع الكهرومغناطيسي، يمكن أن تتداخل مع جهاز التحكم تلك الأمواج وتعطيل الاتصال بين الجهاز والرافعة. أنظمة التحكم اللاسلكية أيضا تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من الكابينة وضوابط قلادة السلكي، ولكن الفرق في السعر وتواصل تقليص تحسن التكنولوجيا اللاسلكية.


سلامة

تتوفر أنظمة التحكم الراديو الحديثة عالية الجودة مع التصاميم التي توفر العزلة المادية والكهربائية لحماية ضد فشل الكهربائية أو أعطال. وتتوفر أيضا أجهزة إلكترونية مع العلب وعرة لحماية ضد أقصى ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة والاستخدام الكثيف والظروف البيئية الأخرى.


يمكن أن تعمل أجهزة البث الإذاعي وأجهزة استقبال ترددات مختلفة للسماح لأنظمة التحكم الراديو البعيد متعددة تعمل في نفس الوقت، وبعض نظم مصممة مع ضمانات ضد التدخل بين إشارات الراديو على نفس التردد. تعمل بترددات مختلفة أو استخدام الضمانات الأخرى يساعد على منع الإخطار الناجمة عن التدخل بين رافعات مختلفة.