المعرفة
المصطلحات الأساسية عند تحديد الزائدة الشاملة
- Aug 14, 2018 -

image.png

1. قدرة الرافعة - إن السعة المقدرة للرافعة هي أقصى حمولة عمل يمكن رفعها. يتم التعبير عن سعة الرافعة بالطن الأمريكي أو بالأطنان (المترية) والمطلوب بواسطة الشفرة على كل جانب من الرافعة والرافعة ؛ وإذا كان للرافعة أكثر من وحدة رفع ، يجب أن يكون لكل رافعة حمولة معلمة عليها. لاحظ أنه لا يتم تضمين كتلة التحميل ، والخطاف والحبال في الحمل المقنن. إذا كان المقصود من الرافعة أن تستخدم مع مغناطيس أو خطاف " C " أو مسكة أو مغرفة أو أي جهاز آخر ،

 

يجب تحديد الوزن المميت لهذا الجهاز بحيث يمكن تحديد حمولة العمل الآمنة للرافعة بشكل مناسب.

 

ملاحظة: تنص اللوائح المنصوص عليها في الفقرة (ك) من فقرة OSHA 1910.179 (N) على أنه لا يجوز تحميل الرافعة بعد حملها المقنن إلا لأغراض الاختبار. يجب إجراء اختبار الحمل عند أو بالقرب من 125٪ من الحمل المقنن.

 

تنبيه: لا تختر أبداً أكثر من الحد الأقصى المسموح به لتحميل العمل (WLL) حيث أن العديد من العوامل تدخل في تصميم الرافعة ويجب على المرء أن ينظر إلى عامل الأمان لجميع المكونات مثل الحبل السلكي والمحركات والمحامل والحزم والطبول والعجلات والقضبان وسرعات الرفع وأحجام الحزم والصلب. في العديد من الرافعات ، ستتم طباعة هذه الأحمال كعمل آمن (SWL).

 

2. السفر الطويل - " السفر الطويل " هو اتجاه سفر الجسر على طول القضبان.

3. السفر عبر - " السفر عبر " هو حركة " سرطان البحر " من جانب واحد من الجسر إلى جهة أخرى.

4. ارتفاع الخطاف - ارتفاع الخطاف هو المسافة من المسند إلى أعلى موضع من الخطاف. هذا البعد مهم في معظم التطبيقات لأنه يحدد ارتفاع المدرج من الأرضية ويعتمد على الارتفاع الداخلي الواضح للمبنى. الرفع الفعال هو المسافة بين العارضة والأرضية ، مطروحًا منها ارتفاع الرافعة.

5. ارتفاع المدرج - المسافة بين مستوى الصف وأعلى السكة.

.6 اﻟﻣواﺻﻔﺎت اﻟﺟﺎﻧﺑﯾﺔ - ﯾﺗم ﻗﯾﺎس اﻟﻣواﺻﻔﺎت اﻟﺟﺎﻧﺑﯾﺔ ﻣن ﻣرﮐز اﻟﻘﺎﻋدة اﻟداﻋﻣﺔ إﻟﯽ وﺟﮫ اﻟﻌﻣود اﻟداﻋم وھﻲ ﻣطﻟوﺑﺔ ﻟﻟﺗﺷﻐﯾل واﻟﺻﯾﺎﻧﺔ وﻋﻣﻟﯾﺔ اﻟﻌﺟﻟﺔ.

7. التخليص العمودي - يجب أن تكون الرافعة قادرة على التنقل داخل المبنى مع تجنب العوائق في المبنى مثل الأضواء والمعدات والإطار الهيكلي. ويستند التخليص الرأسي على حجم جسر الرافعة ، موقع الرافعة والعربة ، والسكك الحديدية والسلامة

 

 

بدل. وكلما كانت مساحة غرفة الرافعة منخفضة ، كلما كان الارتفاع الرأسي أعلى وقد يكون ارتفاع المبنى أقل.

8. Clear Span - إن امتداد الرافعة هو المسافة المركزية الأفقية بين قضبان المدرج الذي تنتقل إليه الرافعة. عادة ما تكون المسافة ما يقرب من 500 ملم أقل من عرض المبنى. ويعتمد مدى ما تتطلبه الرافعة على عرض تغطية الرافعة الذي يفرضه التطبيق. تغطية الرافعة هي تغطية الرافعة الأفقية ويتم تعريفها على أنها امتداد الرافعة أقل منهج الخطاف على الجانب الأيسر ونهج الخطاف الأيمن.

9. طول المدرج - المسار الطولي لسكة المدرج الموازية لطول المبنى.

10. مقاربات الخطاف - نهج الخطاف الأقصى هو المسافة من الجدار إلى أقرب موضع ممكن من الخطاف. كلما كانت المسافة أصغر ، كلما كان استخدام مساحة الأرضية أفضل.

11. نهاية النهج -   يصف هذا المصطلح المسافة الأفقية الدنيا الموازية للمدرج ، بين الأطراف الخارجية للرافعة والخط المركزي للخطاف.

12. سرعات الجسر والعربة والرفع - المعدل الذي يتحرك عنده الجسر أو العربة أو التي عادةً ما يتم تحديد رافعات الرفع بها بالقدم في الدقيقة أو التيار الثابت. يتم اختيار سرعات تشغيل الرافعة للسماح بالتشغيل الآمن أثناء استخدام القلادة. يتم استخدام سرعات التشغيل المزدوجة ، التي عادة ما تكون سرعة بطيئة وبطيئة بمعدل 4: 1 ، بشكل شائع ، ولكن من أجل التحكم الأمثل ، يفضل نظام التحكم في السرعة المتغير.

13. المتطلبات الكهربائية - من الناحية المثالية 480 فولت ، 3 مراحل ، 60 هيرتز لمتطلبات الولايات المتحدة. قوة المدرج عادة ما تكون عن طريق قضيب موصل ، وعربة رفع عن طريق كابل الإكليل. يجب ألا يتجاوز جهد دائرة التحكم عند الدفع بالقفز 150 فولت في التيار المتردد و 300 فولت للتيار المستمر.