المعرفة
مكونات الجسور كرين
- Aug 14, 2018 -

وظيفة الرافعة هي تحريك الحمولة المرفوعة أفقيًا وطوليًا في المبنى. يتم تحميل الحمل المرفوع عادة بخطاف يتم ربطه برافعة. يتم دعم الرافعة بواسطة عربة تتحرك أفقياً على طول جسر الرافعة. يتم توصيل جسر الرافعة بعدد من شاحنات الرافعة عند كل طرف اعتمادًا على السعة والامتداد. يمكن أن تحتوي شاحنات الرافعة على 2 أو 4 أو 8 عجلات على أساس قدرة الرافعة. ركوب العجلات على طول السكك الحديدية رافعة التي تدعمها الحزم المدرج. يوضح الشكل أدناه مكونات الرافعة الأساسية ؛

 

图片1.png

1. الجسر - الجسر هو المكون الهيكلي الرئيسي للرافعة العلوية. ويمتد عرض المبنى ويضم واحد أو أكثر من الحزم أو الكمرات المتحركة. قد تكون هذه عوارض صندوق فولاذية ملفوفة أو روافع من الصلب المدلفن. يحمل الجسر عربة الرفع ، التي تنتقل بطول طول العوارض أثناء التشغيل.

 

2. المدرج - نظام المسار والدعم الذي تعمل عليه الرافعة. وعادة ما تعتبر عوارض المدرج جزءًا من بنية المبنى وتم تصميمها وفقًا لذلك.

 

3. السكك الحديدية المدرج - السكك الحديدية التي تدعمها الحزم المدرج الذي يسافر على رافعة.

 

4. الشاحنات المنتهية - تقع على جانبي الجسر ، فإن شاحنات النهاية تحتوي على العجلات التي تسير عليها الرافعة بأكملها. وهي عبارة عن مجموعة تتكون من أعضاء هيكلية ، وعجلات ، ومحامل ، ومحاور ، وما إلى ذلك ، والتي تدعم العارضة الجسور (الجسور) أو عضو (أو أعضاء) العربة المتحركة. تعمل محركات الدفع الكهربائية عادة بوحدات ذات سرعتين أو بسرعة متغيرة على دفع العجلات وتحريك الرافعة إلى الوضع المطلوب. يتم تثبيت الفرامل على محركات الدفع وهي ضرورية لمنع أن تصبح الأحمال غير المسيطر عليها خطرة ، وكثيرًا ما يتم تشغيلها كهربائياً. تعمل مفاتيح الحد الكهربائي على قطع الطاقة لمحركات الدفع ومنع الرافعة من الاصطدام ببنية المبنى في نهاية نطاق السفر.

 

5. الرافعة - آلية الرفع هي وحدة تتكون من محرك آلي ، اقتران ، مكابح ، تروس ، أسطوانة ، حبال ، وكتلة تحميل مصممة لرفع ، حمل وخفض الحمل الأقصى المقنن. يتم تركيب آلية الرفع على العربة.

 

6. الترولي أو السلطعون - " السلطعون " هي " وحدة السفر المتقاطعة " التي يتم تخفيض الرفع منها وتربيته. تعمل عربة ترولي على رافعة عارضة مزدوجة على سكك حديدية في الجزء العلوي من جسر الرافعة. تعمل العربة ذات السرعات المنخفضة على الرافعة ذات العارضة الواحدة على الحافة السفلية لحزمة الرافعة ، مع توصيل وحدات القيادة مباشرة بالعربة. تحمل العربة رافعة حبل الأسلاك الكهربائية التي تدعم كتلة الحمل وربطها من خلال نظام البكرات. محرك AC متغير السرعة على الرافعة يقود الحمولة لأعلى أو لأسفل. تحد مفاتيح الحد من كتلة التحميل من الاصطدام مع العربة.

 

7. المصد (Buffer) - جهاز امتصاص الطاقة مخصص لتقليل الأثر عندما تصل الرافعة المتحركة أو العربة إلى نهاية السفر المسموح به ، أو عندما يتلامس رافعتان متحركتان أو عربات متحركة. قد يتم توصيل هذا الجهاز بالجسر أو العربة أو توقف المدرج.

 

.8 أدوات اﻟﺘﺤﻜﻢ - ﻳﺘﻢ ﻋﺎدةً ﺗﺮﻛﻴﺐ اﻟﺘﺤﻜﻤﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺮاﻓﻌﺔ EOT ﻓﻲ ﻣﻼﺣﻈﺔ ﻣﺸﻐﻞ أو وﺣﺪة ﺗﺤﻜﻢ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ وﺗﺘﺄﻟﻒ ﻣﻦ أزرار وأزرار اﻟﺪﻓﻊ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ أﺟﻬﺰة اﻟﺘﺮﺣﻴﻞ واﻟﻤﻮﺻﻼت اﻟﻤﺜﺒﺘﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺮاﻓﻌﺔ. تقوم محركات الدفع ومحرك الرفع برسم تيارات كبيرة أثناء التشغيل وتتطلب من الموصلات المصنفة بشكل مناسب تشغيلها وإيقاف تشغيلها. توفر محولات التردد المتغيرة تحكمًا سريعًا في المحركات حيث يكون تحديد المواقع بدقة أمرًا ضروريًا. يتم تشغيل موصل رئيسي بواسطة مفتاح رئيسي ويقطع جميع الطاقة إلى الرافعة في حالة حدوث موقف خطير