المعرفه
المشاكل الشائعة مع الرافعات العلوية
- Dec 05, 2018 -

المشاكل الشائعة مع الرافعات العلوية


الرافعة العلوية تشبه فقط سيارة أو أي قطعة أخرى من المعدات أو الآلات ، ستحتاج الرافعة العلوية الخاصة بك إلى صيانة دورية لإطالة عمرها والحفاظ عليها تعمل بكفاءة. نحن ندرك أن شراء الرافعة العلوية يمكن أن يكون استثمارًا كبيرًا واستثمارًا تريد حمايته.


بصفتنا شركة يتم استدعاؤها بشكل روتيني لخدمة الرافعات والرافعات العلوية وفحصها وتصليحها ، قمنا بتجميع قائمة من المشكلات الخمسة الأكثر شيوعًا مع الرافعات العلوية بحيث يكون لديك فهم أفضل للمشاكل أو المشكلات التي قد تواجهها واجهتك خلال حياة الرافعة العلوية. والأهم من ذلك ، ما يمكنك القيام به للمساعدة في منعها أو تخفيفها.


1. تلف أو تدهور حبل السلك

يعد تلف أو تلف الحبل السلكي أحد أكثر المشكلات شيوعًا التي قد تواجهها في نظام الرافعة العلوية. هناك عدد من مشاكل حبل الأسلاك الشائعة ، بما في ذلك أي مما يلي:


  • وقد قفز حبل السلك من نظام الريف

  • انخفاض قطر الحبل أسفل الاسمي - فقدان الدعم الأساسي ، التآكل الداخلي أو الخارجي ، وارتداء الأسلاك الخارجية

  • كسر أو تآكل الأسلاك الخارجية

  • أسلاك متآكلة أو مكسورة عند التوصيلات النهائية

  • التمزق الشديد ، التكسير ، القطع ، أو الانطلاق


العديد من ظروف التشغيل يمكن أن تؤثر على حياة الحبل السلكي . إن الانحناء ، والتوتر ، وظروف التحميل ، وسرعة تحميل التطبيقات (حمل الصدمات) ، والتآكل ، والتآكل ، وتصميم حبال ، والمواد المتداولة ، والظروف البيئية (التعرض الحراري أو الكيميائي) ، والتشحيم ، وتاريخ الاستخدام ، كل ذلك سيؤثر في مدى طول الحبل السلكي البقاء في الخدمة.


أفضل طريقة لمنع تلف أو فشل حبل سلكي هو فحصه قبل كل نوبة . إذا لوحظ أي دليل على حدوث تلف ، يجب التخلص من الحبل السلكي بشكل صحيح لمنع الاستخدام الإضافي.


أيضا ، تأكد من أن مشحم سلك حبل بشكل صحيح. التشحيم الصحيح للحبل السلكي له ميزتان أساسيتان:


  1. يقلل من الاحتكاك مع تحرك الأسلاك الفردية فوق بعضها البعض

  2. يوفر الحماية من التآكل والتشحيم في القلب ، داخل الأسلاك ، والسطح الخارجي

2. كرين الانحراف وقضايا المحاذاة

يمكن أن يسبب الرافعة العلوية الخارجة عن المحاذاة والتزحلق أثناء انتقالها إلى المدرج ضغوطًا وأضرارًا كبيرة لنظام الرافعة بأكمله. إن المشكلة في الرافعة التي لا يتم تتبعها بشكل صحيح هي أنه بمرور الوقت ، فإن القوى التي لم يتم احتسابها في تصميم وتركيب الرافعة العلوية تسبب ضغوطًا على عوارض المدرج نفسها ، وكذلك على الوصلات الخلفية أو هياكل دعم المبنى .


هذه الأنواع من الضغوط يمكن أن تؤدي إلى:


  • الحوادث

  • فشل رافعة أو انحراف

  • تعطل المعدات وفقدان الإنتاجية

  • إصلاحات مكلفة واستبدال الأجزاء


كما أن الرافعة التي لا تتعقب بشكل صحيح تسبب تآكلًا كبيرًا للعجلات ومحامل العجلات وفلنجات العجلات ، فضلاً عن التآكل المبكر لمحركات السيارات وغيرها من المعدات.


هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن الرافعة الخاصة بك قد لا تكون محاذية بشكل صحيح وتتحرك أثناء تحركها إلى أسفل المدرج. عندما تكون الرافعة قيد التشغيل ، يجب أن تكون على علم بما يلي:

  • أصوات كشط عالية

  • حواف عجلة مكسورة أو متشققة

  • ارتداء غير طبيعي على العجلات ومحامل العجلات والقضبان

  • قوة إضافية مطلوبة لتحريك الرافعة من خلال مناطق معينة من المدرج

  • العجلات التي تطفو أو تتسلق فوق السكة الحديدية ثم تتعطل


إن أفضل طريقة لمنع مشاكل انحراف الرافعة العلوية والمحاذاة هي أن يتم فحص الرافعة الخاصة بك بشكل منتظم من قبل مقدم خدمات تابع لجهة خارجية يتمتع بالسمعة الطيبة. يمكن لمزود خدمة الرافعة مسح قضبان الرافعة وأنظمة المدرج لتحديد وتصحيح أي مشاكل قبل أن تصبح مشاكل أكبر.

3. ارتداء المفرط لإنهاء عجلات شاحنة

عجلات نهاية الشاحنة هي مكونات الرافعات العلوية التي يمكن أن تتطلب صيانة متكررة أو استبدال أو تعديل. طوال فترة حياة الرافعة ، سوف تنخفض العجلات بشكل طبيعي بسبب الاستخدام العادي للرافعة ويجب استبدالها.


يمكن تصنيع العجلات من مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك البولي يوريثين للرافعات القنطرية ، والسبائك ، والصلب منخفض الكربون ، أو الفولاذ الكربوني المتوسط. كلما زاد الكربون في الفولاذ ، كلما كانت العجلة أصعب. هناك أيضًا طرق معالجة حرارية يمكن استخدامها لزيادة صلابة العجلة - مما يزيد من عمر الخدمة وحمل العجلات.


إذا بدأت العجلات ، أو محامل العجلات ، أو فلانشات العجلات بالارتداء أو الانهيار قبل الأوان ، يمكن أن يكون ذلك مؤشراً على أن الرافعة متعرجة ولا تتبع نظام المدرج بشكل صحيح . يمكن أن يؤدي تخطي الرافعة إلى التآكل المفرط والضغط على العجلات ، ولكن أيضًا على عوارض المدرج وهياكل الدعم أيضًا.


تميل العجلات إلى التآكل أسرع على الرافعة التي تم تثبيتها باستخدام نظام السكك الحديدية الموجود بدلاً من التركيب الجديد. ما لم يتم مسح المدرج بشكل صحيح قبل التثبيت ، قد تكون محاذاة المدارج أو محاذاة القضبان قد يكون من التسامح.


لتجنب التآكل المبكر على العجلات والشاحنات الطرفية ، يجب تصميم نظام مدارج الرافعة العلوية واختبارها وتفتيشها بانتظام من قبل الشركة المصنعة للرافعات العلوية ذات السمعة الطيبة. تشير أي علامات لارتداء مبكر لأوانه إلى احتمال وجود مشكلة أكبر ينبغي معالجتها وتصحيحها قبل أن تتفاقم المشكلة. تأكد من أن العجلات مصنوعة خصيصًا للسكك الحديدية التي يتم تشغيلها عليها. صلابة يجب أن تطابق صلابة السكك الحديدية.


4. قضايا مع نظام كهربة

هناك عدد من القضايا المختلفة المتعلقة بنظام كهرسة الرافعة العلوية التي قد تتطلب الخدمة أو الصيانة في المستقبل.


مشاكل مع مقاطعة الاتصال

واحدة من أكثر المشاكل المحبطة التي يمكن أن يواجهها مشغل الرافعة هي عند انقطاع الاتصال بين قضبان الموصل والمجمع. يمكن أن تتسبب هذه الانقطاعات في الاتصال بمشاكل التحكم المتقطعة في نظام الرافعة العلوية.


على المجمع ، يمكن لفرشاة مصنوعة من الجرافيت الكربون أن تتآكل ، مما قد يؤدي إلى تراكم الجرافيت الكربونى. نظرًا لأن غبار الكربون الغرافيتي مادة موصلة ، فإن هذا التراكم يمكن أن يسبب شورتًا في التوصيل الكهربائي.


في أنظمة الرافعة القديمة ، يمكن أن تتآكل القضبان النحاسية على قضبان الموصل أو تتأكسد بسبب بيئة التشغيل أو بسبب فترات طويلة حيث لا يتم استخدام الرافعة. لمنع حدوث ذلك ، يجب فحص قضبان الموصلات وجامعيها وتنظيفها بانتظام للتأكد من أن الاتصال بين المجمّع وشريط الموصل غير متقطع.


هناك مشكلة أخرى يمكن أن تسبب انقطاعات الاتصال هي إذا كانت هناك مشكلات في المحاذاة مع قضبان الموصلات نفسها ، مما تسبب في أن تقفز أحذية الجامع خارج المسار وفقدت الاتصال.



مشاكل مع المعلقات زر الدفع أو عناصر التحكم في الراديو

على الرغم من أنه ليس شائعًا جدًا ، فهناك بيئات تخلق موجات راديو خاصة بها قد تتداخل مع تشغيل الرافعة العلوية. على سبيل المثال ، قد يكون أحد المرافق التي تقوم بإجراء التسخين بالحث أو عمليات اللحام بالحث. قد تؤدي موجات الراديو التي يتم إنشاؤها أثناء هذه العمليات إلى تعطيل الاتصال بين جهاز الإرسال والاستقبال في الراديو.


في أدوات التحكم في القلادات وأجهزة التحكم في الراديو ، قد تضغط أزرار الدفع أو العتاد أو تصبح غير مستجيبة بمرور الوقت. قد يلزم استبدال عنصر التحكم أو إصلاحه لتصحيح أية مشكلات في تشغيل الأزرار.


قد تجد أيضًا أن أدوات التحكم في القلادة يمكن فصلها أو سحبها من الرافعة. السبب في أن هذا يمكن أن يحدث لأن المشغل يسحب على قلادة للمناورة أو وضع رافعة - وخاصة على الرافعات الجيب أو الرافعات محطة العمل. إذا أصبحت عناصر التحكم لديك غير مستجيبة ، فقد تحتاج إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت المعلّقة قد تم فصلها عن الرافعة ، أو إذا كان النظام قد تم صيانتها وإعادة توصيلها في حالة فقد أي أسلاك.


فيوز الصمامات

إذا وجدت أن الرافعة العلوية الخاصة بك تهب الصمامات ، فهذا يدل على أن لديك دائرة معيبة في نظام كهربة الرافعة. اتصل بمزود خدمة رافعة على الفور للخروج وفحص نظام الكهرباء في الرافعة وتحديد الخطأ.

5. عازمة بنت أو تالفة

تم تصميم خطاف لتثبيت الحمل في اتجاه معين ودقيق. عندما لا يتم دعم الوزن على النحو المقصود من الخطاف ، فإنه يضر بالسلامة الداخلية للخطاف ويمكن أن يزيد من فرصة الانحناء أو التمدد أو التشقق. يمكن أن ينزلق الحمل أيضًا من الخطاف إذا كان يمتد من فتحة الحنجرة.


يجب إجراء الفحص المنتظم للخطافات والقطع الأخرى من أدوات التزوير في بداية كل نوبة للتحقق من التشوهات أو التلف.